بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني

تركيب راوتر تى إيداتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تركيب راوتر تى إيداتا

مُساهمة من طرف محمود في 2015-10-10, 1:53 am

تركيب راوتر تى إيداتا

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماعه انا هقولكم ازاى توصلوا الخدمه عندكوا بدون الاستعانه بالشركه
اتجهت معظم شركات الانترنت فى مصر حاليا بارسال username and password برساله على الموبيل
المطلوب راوتر ADSL سلك تليفون splitter كابل شبكه و سويتش اذا كان عدد المستخدمين للانترنت اكتر من واحد

اولا يكون لديك خط تليفون فى المنزل لابد للاهميه القصوى توصيل ال splitter على خط التليفون الرئيسى و ليس من الفيشه الموجوده فى الاوضه لييييييييييييييييييه علشان الفيشه بتكون بها كابلات كهرباء و الاشاره الكهربيه لها تاثير سئ جدا على اشاره التليفون وده بيكون احد اسباب انقطاع الانترنت لديكم

ال splitter توجد به ثلاثه مخارج المخرج الاول line يتم توصيل خط تليفون الرئيسى به المخرج الثانى Modem يتم توصيل الروتر به و المخرج الاخير و هو ال phone يتم توصيل الوصله بالكابل الواصل بالفيش فى الشقه واذا كان مفيش فيش يبقى توصل على التليفون

مكان وضع الروتر يرجع لذوقك انت

بعد كده توصل الروتر فى الكهرباء و توصل كابل التليفون فى الروتر هتلاقى كدف فى الرورتر اشارات ضوئيه اذا كانت الاشاره الضوئيه مكتوب عليها ADSL or WAN or Link فانك قمت بالتركيب الخط بنجاح

بعد كده توصل كابل الشبكه بجهاز الكمبيوتر او اذا كان فى سويتش توصل الروتر بالسويتش و من السويتش كابل شبكه للكمبيوتر

و بعد كده تفتح الكاتلوج بتاع الروتر علشان تعرف IP بتاع الروتر و ال username and password للدخول على الروتر

اول ما توصل ليهم تحط على كارت الشبكه بتاعك ال IP و بعد كده تعمل PINg على Ip بتاع الروتر للتاكد انك وصل على الروتر بدون اى مشكله

و بعد كده يا سيدى تفتح صفحه من البروزر و تكتب فيها ال IP بتاع الروتر سا عتها هيطلب منك username and password ومن باب العلم بالشئ معظم الروترات بتفتح ب username :- admin و password :- admin او username :- admin و password :- password

كده يبقى انت دخلت على صفحه الروتر ممكن تلاقى فيها حاجه اسمها setup wizerd or run wizerd

هيدللك خطوات كده الخطوه المهمه هيا بقى اللى هقول عليه
لو انت على شركه لينك او تى داتا اختار
PPPoE with connection type :- LLC
and VPI/VCI :- 0/35
لو انت على egynet
PPPoA with Connection Type VC-MuX
and VPI/VCI :- 8/35
و بعد كده تعملSave
وعلشان تتاكد اذا كان النت وصل ولا لا






كل جهاز توجيه لديه بعض البرامج الثابتة و تدعى Firmware و نادرا كلما يتوافر تحديث لها من الشركة المصنعة للراوتر و تم تصميم البرامج الثابتة لتكون مستقرة و لهذا نادرا ما يتوفر تحديث لها , و من الضرورى عمل جميع التحديثات الجديدية دائما و ذلك لأن البرامج الثابتة يكون بها بعض الثغرات و تلك التحديثات تقوم بغلقها .

2. تغيير تسجيل الدخول الافتراضي :


لكل راوتر تسجيل دخول افتراضى يعلمه اى شخص , يجب عليك عند تشغيلك للراوتر للمرة الاولى أن تغير اسم الدخول و الباسوورد و ذلك لعدم معرفة اى شخص كيفية الدخول الى الراوتر الخاص بك و يجب أن تكون تلك البيانات سرية و عدم معرفة اى شخص بها .والمغزى من هذا هو: تغيير كلمة مرور المسؤول قبل أن يأتى شخص يغير من ذلك بالنسبة لك.

3. تغيير SSID :



جهاز الراوتر الخاص بك يمكن أن يكشف الكثير عنه. اذا كان شخص ما يعرف جعل نموذج من جهاز التوجيه الخاص بك في وسعهم،و ذلك بسهولة و يمكنهم جلب تسجيل الدخول الافتراضي. حتى لو كنت قد غيرت تسجيل الدخول الافتراضي، فإنها يمكن أن لا تزال تستخدم معلومات حول عدد الموجه للتحقق من نقاط الضعف.

تغيير SSID إلى شيء مختلف عن الافتراضي، ولكن دون تحديد أي معلومات في ذلك. هذا يعني عدم وجود معرفات مجموعة الخدمات مثل “Apartment5a” أو “321LincolnSt”.

4. تعيين Password قوى للـ Wifi و التشفير الجيد للبيانات :

يجب عليك كـ مستخدم أن تعرف أنه يجب تعيين باسوورد قوى للواى فاى و حماية جيدة أيضاً بحيث لا يتمكن اى شخص من اختراق الراوتر الخاص بك



و يجب عليك ايضا استخدام تشفير قوى جدا لبيانات الراوتر مثل الصورة

encryption

انها مسؤوليتكم للتأكد من تكوين جهاز الراوتر الخاص بك و بشكل صحيح واي فاي مع كلمة مرور آمنة وأفضل التشفير. سيكون لديك عادة الخيارات المتاحة مثل WEP ، WPA، WPA2 و . اختر WPA2 (أو ، لإثبات هذه النصيحة المستقبل ، كل ما يأتي التشفير أفضل جنبا إلى جنب ) .و أي شيء أقل من WPA2 هو عرضة لل مآثر و WEP هو تافهة جدا ل قضاء الطفل مع الحق ( ومتاحة على نطاق واسع ) أداة يمكن أن تفعل ذلك .
بقدر ما نشعر بالقلق كلمات السر، و عندما يتعلق الأمر بكلمات السر واي فاي أين ومتى كنت تستخدم التشفير القوي مثل WPA2 أن يدعم ما يصل إلى 63 حرفا ، انها أكثر من عبارة مرور من كلمة المرور. ننسى كلمات المرور بسيطة مثل 123456789 , ارقامنا الخاصة ، أو أي من كلمات السر تافهة أن العقد واي فاي تستخدم لتقييد لنا . مع تمكين نظام التشفير جيدة أنت حر في استخدام كلمة المرور، بدلا من كلمات السر. مرور، هي أسهل للـ تذكر وتقديم المزيد جذريا متنوعة . بدلا من ” thedog20 ” ، استخدم ” كلبي وله عشرون سنة ” .

بينما نحن حول موضوع تأمين الخاص بك واي فاي : إذا كان لديك جهاز راوتر أحدث ، وهناك احتمالات لديك شبكة الضيف. إذا اخترت لتمكينها من تطبيق نفس قواعد لاختيار التشفير جيدة و كلمة مرور قوية .

5. تعطيل الوصول البعيد ” Remote Access ” :

إذا كنت بحاجة إلى الوصول عن بعد لسبب ما، انها ميزة مفيدة جدا لـ 99.9٪ من المستخدمين المنزليين، ومع ذلك، هناك سبب وجيه جدا فإنها تحتاج إلى إدارة عن بعد الموجه لهم من بعيد وترك وصول بعيد على مجرد يفتح نقطة الضعف. منذ الراوتر وظائف ليس فقط هي الدماغ إدارة الشبكة من الشبكة المنزلية الخاصة بك ولكن أيضا جدار الحماية، مرة واحدة وقد اكتسب المتطفلين الوصول يتمكنوا من فتح جدار الحماية والوصول الكامل إلى الشبكة المنزلية الخاصة بك.

مرة أخرى، مثل تحسين الأمن واي فاي، مصنعين يأخذون أخيرا الأمان الافتراضية على محمل الجد لذلك قد يكون مفاجأة سارة لتجد أن يتم تعطيل ميزات الوصول / الإدارة عن بعد. لا يزال، ثق ولكن تحقق. ننظر في إعدادات متقدمة من جهاز التوجيه الخاص بك والتأكد من أن يتم تشغيل أي أدوات الوصول عن بعد الخروج.

و أخيراً ببساطة عن طريق تحديث البرامج الثابتة الخاص بك، وتغيير معلومات تسجيل الدخول الافتراضي لجهاز التوجيه وخدمة الواي فاي، وتأمين الوصول عن بعد إلى أسفل، لديك 10 دقائق من الجهد لضمان أن جهاز التوجيه الخاص بك هو الآن بشكل جذري أكثر أمانا من عندما جاء من خارج منطقة الجزاء.




_________________
أستغفر الله العظيم الذي لااله الاهو الحي القيوم
وأتوب إليه توبة عبد ظالم
لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياه ولا نشورا
avatar
محمود
محمود

عدد المساهمات : 1091
تاريخ التسجيل : 12/09/2008
الموقع : http://rabeh.winnerbb.net

http://rabeh.winnerbb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى